الاثنين، 25 أكتوبر 2010

قصة حياة سلفستر ستالون



 


مقدمه
هذه المراجعه مختلفه عن باقي المراجعات والتي كتبت عن الممثلين الأخرين ،، فلأختلاف ان هذه اشبه بالرصد لحياة ستالون سنة بسنه وفلماً بفلم لذلك فضلاً لاامراً عزيزي القارئ اقطع الأتصال وحوله للعمل دون إتصال ...

**تعريف بسيط : **

في تاريخ ( 6 يوليو 1946 ) وفي احد مستشفيات مدينة نيويورك الأمريكيه علا صراخ طفل ادخل بهذه الصرخه البهجه والفرح لقلبي والديه الذين اتفقا فيما بعد على تسميته مايكل .. ولكن لم يخطر ببالهما ابداً ان هذا الطفل سوف يصبح في يوماً ما احد اكبر ممثلي العالم واشهرهم على الأطلاق ..

هو الممثل المشهور مايكل سلفستر إنزو ستالون من ابويين اطاليين مهاجرين لأمريكا وبالتحديد لمدينة نيويورك وهناك ترعرع ستالون ونشاء في احضان والديه لخمس سنوات عاش بعدها في الملاجئ لنفصالهما عن بعضهما .....
متزوج ثلاث مرات الأولى كانت من ( ساشا كزاك ) من عام ( 1974 ) إلى عام ( 1985 ) له منها ولدان هم ( ساج ) و ( سيرجيوه ) وهو مصاب بمرض التوحد ...
ثم تزوج من الممثله ( بريجيت نيلسن ) من عام ( 1985 ) إلى ( 1987 ) و لم ينجب منها .....
ثم تزوج من ( جينيفر فلافين ) وهو مستمر معها إلى الأن وانجب منها ابنتان هما ( سيستاين ) و ( صوفيا ) وهي مصابه بتشوه في القلب لكنها سليمه الأن ......
له اخ واحد اسمه فرانك ....

**الرصد**

1946 : ولد سلفستر ستالون من حلاق ايطالي وام ايطاليه هاجرا لأمريكا ،،تسببت ولادته في شلل نصف وجه الأيسر بسبب الملاقط التي اخرجته للحياه عندما شٌد بقوه فانقطع عصب في وجهه وآثر هذا الشلل باقي إلى الأن متمثل في ميلان الشفه والعيون للأسفل .

1950: ولادة اخيه الوحيد فرانك .

1957: في هذه السنه انفصل والديه .

من عام 1960 إلى عام 1969: في سنة (( 60 )) وضع في مدرسه خاصه لشباب المزعجين بعدما طرد من عدة مدارس ثانويه ،، وبعد تخرجه بعث للكليه الأمريكيه في سويسرا وهناك كانت وصمة عار في جبين ستالون كأنسان قبل كونه ممثل اذ قام بأداء فلمين اباحيين ابتز بهما بعد ان اصبح فنان له سمعته وخسر الملايين من اجل جمع نسخ هذين الفلمين واحراقها،، بعد ذلك عاد لأمريكا وبتحديد لميامي ليدرس في جامعتها الدراما وذلك عام (( 69 )) .

1970 : كان اول ظهور فني لستالون في هذه السنه وذلك من خلال مسرحية (( العشاق والأغراب الأخرون )) ثم كان اول ظهور سينمائي من خلال فيلم (( the party at kitty studs )) وفيلم (( no place to hide )) لكنه لم ينجح لأن الأدوار المناطه له كانت صغيره .

1971 : ثم كان في هذه السنه الظهور الثالث سينمائياً لستالون وذلك في فيلم (( الموز )) بجانب الفنان الكبير (( وودي آلان )) ثم تمثيله في فيلم (( Klute )) .

1974 : اقترن بزوجته الأولى ساشا كزاك وعاد في هذه السنه للأفلام من خلال فيلمي (( سجين الطريق الثاني )) بجانب (( جاك ليمون )) و فيلم (( the lords of second avenue )) وهذا الفيلم هو اول فيلم يقوم ببطولته وهو ايضاً كاتب القصه .

1975 : في هذه السنه ادا ادوار في ثلاث افلام هي (( Farewell,My loveiy )) و (( Capone )) و (( Death Race 2000 )) ،، وفي هذه السنه ايضاً حظر مباراة الملاكمه بين (( محمد علي كلاي )) و (( ويبنر )) التي الهمته لكتابه الفيلم الذي جعله في مصاف النجوم وافضل افلامه على الإطلاق .. روكي .

1976 : ولادة اكبر ابنائه ساج ،، وقدم في هذه السنه فيلم (( Cannonball )) ( القذيفه ) ثم كانت اول درجه لصعود سلم النجوميه من خلال فيلم (( روكي )) .

1978 : بعد فيلم روكي اصبح من الممثلين الذين يتنبئ لهم بمستقبل مشرق فجميع افلامه بعد فيلم روكي يكون هو بطلها وفي هذه السنه قام ببطولة احد افضل افلامه وهو (( F,I.S.T )) بالأضافه لفيلم (( Paradise Alley )) ( زقاق الجنه ) .

1979 : قدم الجزء الثاني من فيلم روكي فكان النجاح حليفه ليواصل ستالون مسيرته نحو قمة هوليود .

1981 : قدم هذه السنه فيلمين ليست في مستوى التطلعات وهي (( Nighthawks )) ( محبون للسهر ) و (( Victory )) ( النصر ) واشترك في هذا الفيلم الاعب البرازيلي المشهور (( بيليه )) .

1982 : بعد سنه سيئه كان لابد ان يعيد توازنه بأفلام قويه فما كان من ستالون الا اعادة (( روكي )) بجزء ثالث فتوقع الجميع فشل الفيلم لأن ستالون اعتبر فيلم روكي حبل إنقاذ يعيد له توازنه لكن الفيلم خالف جميع التوقعات ليحقق ايرادات خياليه وصلت ل ( 122,823,000 ) ثم اتبع نجاحه هذا بالجزء الأول من الفيلم الذي له مكانه خاصه في قلوب محبيه وهو (( First Blood )) ( الدم الأول ) .

1983 : قام بكتابه وانتاج واخراج فيلم (( Staying Alive )) ( البقاء حي ) من بطولة (( جون ترافولتا )) .

1984 : في هذه السنه وضعت لستالون نجمه في طريق النجوم ،، وفي هذه السنه بدأت محاولاته الفاشله مع الكوميديا وذلك من خلال فيلم (( Rhinestone )) .

1985 : طلاقه من زوجته الأولى ساشا كزاك وزواجه من الممثله بريجيت نيلسن ..
# إذا كانت سنة ( 76 ) هي بداية ستالون نحو إعتلاء قمه هوليود فأنه في هذه السنه قد تربع على عرش هوليود فعلاً ووصل لذروة نجاحاته إذ قدم الجزء الرابع من (( روكي )) وقدم كذلك فيلم من اشهر افلامه وهو (( First Blood 2 )) ( رامبو الجزء الثاني ) إذ حقق هذين الفيلمين اعلى ايرادات افلامه على التوالي .

1986 : قام ببطولة فيلم (( Cobra )) بلأضافه إلى انه اصبح اكثر ممثل اجراً إذ قبل ( 16 مليون ) عن دوره بفيلم (( رامبو 3 )) .

1987 : طلاقه من زوجته بريجيت نيلسن ،، كما قام ببطولة فيلم (( Over the Top )) ( فوق القمه ) .

1988 : ادى فيلم (( رامبو 3 )) مع ان الفيلم نجح في شباك التذاكر إلا انه ليس كما كان يتوقع له من النجاح .

1989 : عاد ستالون لأداء ادوار المظلوم التي ينجح بها من خلال فيلم (( Lock Up )) لكنه سرعان ماعاد لأداوار الشرطي بفيلم (( Tango & Cash )) الذي يعتبر بداية سقوط ستالون فلولا وجود (( كيرت راسيل )) بأدائه الجيد لفشل الفيلم ولكن ستالون خرج من هذا المأزق بتعاطف جماهيري كبير .

1990 : ظن ستالون انه كلما كبى كبوه سيعيد له فيلم روكي توازنه .. إذ قام في هذه السنه بالجزء الخامس والأخير من هذه السلسله ولكن الفيلم سقط في شباك التذاكر ولم يحدث ضجه مثل سابقيه واسباب هذا الفشل كثيره اهمها الممثلين الجدد وعدم تنويعه في انتقاء الأدوار إذ ان جميع افلامه في حقبة الثمانينات متشابهه فشخصية رامبو تشبه شخصية ماريون كبريتي في فيلم كوبرا وماريون كبريتي تشبه داك دسيلفا في محبون لسهر وداك دسيلفا تشبه روكي .. وهكذا ( اي انه اصبح يدور حول نفسه ) .

1991 : حاول ان يغير قليلاً في ادواره وذلك من خلال فيلم كوميدي اسمه (( Oscar )) ولكن ليته لم يقم ببطولة هذا الفيلم إذ ان هذا الفيلم يعتبر ( القشه التي قصمت ظهر البعير ) .

1992 : لم يستوعب ستالون انه فاشل في الكوميديا فقام في هذه السنه ببطولة فيلم كوميدي آخر هو (( Stop Or My Mom Will Shoot )) فزاد هذا الفيلم الطين بله .

1993 : عاد ستالون للأكشن ولكن بثوب يتناسب مع جيل التسعينات وقدم في هذه السنه فيلمين من اروع افلامه هما (( Demolition Man )) ( رجل التدمير ) و (( Cliffhanger )) ( السباق المثير )

1994 : قام ببطولة فيلم (( The Specialist )) ( المتخصص ) وشاركته البطوله الممثله شارون ستون .

1995 : ادى ستالون دور البطوله في فيلم (( Assassins )) ( القتله ) شاركه فيها انطونيو بانديراس وفي نفس السنه قدم فيلم " فنتازي " بأسم (( Judge Dredd )) ( القاضي دريد ) .

1996 : زواجه من جنيفير فلافين وفي نفس السنه ولادة ابنته صوفيا والتي كانت مصابه بثقب في القلب واجريت لها عمليات لمعالجة هذا التشوه .
# كنا على موعد مع آخر افضل افلامه الدراميه وذالك في فيلم (( Daylight )) ( وضح النهار )

1997 : قام بدور البطوله في اول تجربه له مع افلام الجريمه وذالك في فيلم (( Cop Land )) ( أرض الشرطه ) شاركه فيها ( هيرفي كيتل ) و ( راي ليوتا ) وكضيف شرف ممثل المنتدى المفضل ( روبيرت دي نيرو ) .

1998 : ولادة ابنته سيستيان من جنيفر فلافين .
# اشترك بصوته في فيلم الرسوم المتحركه (( Antz )) .

2000 : دخل ستالون الألفيه الثالثه بفيلم ليس في مستوى التطلعات هو (( Get Carter )) .

2001 : ومره اخرى يعود الينا ستالون بفيلم سيئ هو (( Driven )) ( قائد ) .

2002 : حفظ ستالون ماء وجهه قليلاً وذالك من خلال فيلم (( D-Tox )) (علاج الأدمان ) .



** ستالونيات **

# وصلت عدد ترشيحات سلفستر ستالون لجائزة اسوء ممثل لرقم قياسي ..!! اذ رشح سته وعشرين مره لهذه الجائزه مقابل ترشيح واحد لجائزة الأوسكار .
# عندما اخبر ستالون ان "الثعبان " الذي سيقوم بألتقاطه في فيلم ( رامبو 2 ) حقيقي كاد ان يغمى عليه من الهلع ورفض القيام بهذا المشهد .
# صوّر فيلم ( رامبو 3 ) في اسرائيل وذالك لتشابه طبيعة ارضها وتضاريسها مع افغانستان وفوق كل ذالك العلاقات الحميميه بين امريكا واسرائيل .
#سئل سلفستر ستالون عن صحة مايشاع حول تعاطيه للمنشطات في افلامه ، وان معنوياته دائماً متجدده فرد قائلاً
ان المنشطات التي يتعاطاها مسموح بها .... انها كلمات والدته .
#تقول والدة سلفستر ( جاكلين ستالون ) انها لو كانت تعلم ان ابنها سيكون احد اشهر رجالات العالم وان صوره منتشره في كل مكان لأخذت له صور وهو في طفولته ..!!
يذكر ان سلفستر لاتوجد له صور وهو في سن اقل من العاشره ماعدا صوره واحده فقط .
# يعتبر سلفستر من الممثلين الذين لايهتمون بلأجور التي يحصلون عليها في افلامهم اذا انه قد تنازل كثيراً من اجل ان يقوم ببطولة فيلم ( ارض الشرطه ) .
# اعلى اجر تقاضاه ستالون هو ( 20 مليون دولار ) وذالك عن افلام (( Driven )) و (( Assassins )) ، اما اقل اجر فهو عن فيلم (( Cop Land )) وتقاضى عنه مبلغ وقدره ( 60 الف دولار ) .
# اعلى مردود مادي لأفلام ستالون كان في فيلم ( رامبو 2 ) اذ وصلت ايراداته ل( $ 150,400,000 ) اما اقل ايراد فكان عن فيلم (( محبون للسهر )) وبلغت ايراداته ( $ 14,600,000 ) .
# بلغ اجمالي ايرادات افلامه كلها ل( $ 1,378,053,869 ) .
# عدد افلام ستالون يصل ل( 38 ) فيلم حتى الأن كما قام بكتابة قصة ( 17 ) فيلم واخرج ( 5 ) افلام وانتج ثلاثة احدها مسلسل تلفزيوني

هناك تعليق واحد:

  1. موضوع جميل جداااا وانا من محبى سلفستر ستالون هو نجمى المفضل اصلا مع انى مشوفتش غير فيلم واحد ليه وكان من قريب كمان

    ردحذف